الخميس, 27 أكتوير 2022 07:05

خراب مصر على يد السيسي مميز

كتب بواسطة :

ما فعله السيسي في مصر في عقد من الزمن تخريبا وتحطيما ونهبا وإذلالا للبلد لا تضاهيه إلا جرائم الاحتلال على مدى عقود في بلداننا. هذا الأفاك انتهى به الأمر إلى أن يتسول ويعرض أصول شركات الجيش للبيع. أغرق مصر في مديونية مهولة وممولو انقلابه رفعوا أيديهم عنه ويساوموه في مزيد استحواذ...وخلاصة خطابات السيسي الأخيرة أن الأزمة الاقتصادية التي تسببت فيها سياساته غير قابلة للحل، وأن توقف الدعم الخليجي يعني إعدام لنظامه، فهو يشعر بأنهم تخلوا عنه في ذروة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية...

وخطاب السيسي الأخير، كان واحدا من أشد وأفظع وأبشع خطاباته خلال سنوات حكمه...في هذه المرّة، بدا السيسي ضد الجميع، مهاجما ومعاتبا ومنتقدا ومتهكما، والكل باطل وفاشل إلا هو وعساكره... ويرى نفسه فوق الدولة وأكبر من مجرد رئيس، فهم "مُختار من الله" لإنقاذ مصر، وبالتالي، ليس من حقّ أحد من البشر أن يطالب بتغييرهم، أو التفكير في استبدالهم، كأنما مصر لم تكن شيئا مذكورا قبله، ومصيرها إلى الفناء من بعده، وهذه حالة من جنون العظمة مآلها نهاية بئيسة.

"إسرائيل" قلقة جدا على مصير السيسي، وتخشى إنهاء حكمه، وقد ساعدته وسعت إلى إنقاذه من مآزقه لكن لا يمكنها ضمان استمرار حكمه، وتخشى غرقه "دفعة واحدة"..وربما لم تجد في حكام مصر في الأزمنة المتأخرة أكثر وفاء لها منه ولا أكثر تصلبا وعداء للمقاومة الفلسطينية منه..

قراءة 145 مرات آخر تعديل في الثلاثاء, 01 نوفمبر 2022 08:05