السبت, 21 مارس 2020 06:05

رئيس الصليب الأحمر الصيني يكشف أسباب انتشار كورونا في إيطاليا... لم يلتزموا بالحماية الشخصية وإجراءات الحجر ليست جادة مميز

كتب بواسطة :

كشف "صن شوبينج"، رئيس الصليب الأحمر الصيني، من مدينة ميلانو الإيطالية أنه في أثناء زيارتهم لإيطاليا، وجدوا كثيرا من الثغرات. وأوضح قائلا: "لقد رجعنا، قبل قليل، من جولة في مدينة "كوردوبا" وكذلك هنا في ميلان، وهي الأكثر تأثيرًا بكورونا"..

واعتبر رئيس الصليب الأحمر الصيني، أن "إجراءات الحجر المنزلي ليست جادة، لأن وسائل المواصلات ما زالت تعمل والناس تتجول في أنحاء المدينة، ويتجمعون في الفنادق، ورأيت كثيرين لا يلتزمون بالحماية الشخصية". وتساءل: "لا أعلم حقيقة بماذا تفكرون هنا"، مطالبًا بتوقف كل شيء، مشددًا: "لا بد أن تتوقف كل الأنشطة الاقتصادية، ولا بد أن تتوقف جميع أشكال التقارب الاجتماعي التي تعودنا عليها، ولا بد أن يبقى الجميع في منازلهم، ولا بد للجميع أن يستعد للتضحية من أجل حماية الآخرين"، مضيفًا: "حياة الآخرين هي أهم ما نملكه الآن"..

وعن التجربة الصينية في مكافحة المرض، قال رئيس الصليب الأحمر الصيني: "عندنا في مدينة ووهان الصينية كان لا بد من مرور شهر كامل على الإغلاق التام، وبعد ذلك استطعنا العناية بالمرضى في المستشفيات، وبالتالي وصلنا للتحكم التام في المرض".

فلنعتبر ونستفيد من نصيحة رئيس الصليب الأحمر الصيني وهو يتحدث عن مشاهداته في إيطاليا (لنبق في بيوتنا ونتحمل الصعاب ونصبر ونضحي لكي تتناقص هذه الحالات وتتجه نحو الانحسار، ولا نستهتر بالتعليمات ولا نتهاون في دورنا الهام لمنع الانتشار..). 

قراءة 323 مرات آخر تعديل في السبت, 21 مارس 2020 06:14