الأحد, 03 نوفمبر 2019 10:19

قراصنة الاقتصاد

كتب بواسطة :

قراصنة الاقتصاد (Economic Hit men) أو اختصارا الـEHM، هم خبراء محترفون ذوو أجور مرتفعة، مهمتهم هي أن يسلبوا ملايين الدولارات بالغش والخداع، من دول عديدة في سائر أنحاء العالم.يحولون المال من البنك العالمي، وهيئة المعونة الأمريكية (USAID) وغيرها من مؤسسات "المساعدة" الدولية، ليصبَوه في خزائن الشركات الكبرى، وجيوب حفنة من العائلات الثرية التي تسيطر على الموارد الطبيعية للكرة الأرضية.

وتشمل وسائلهم لتحقيق ذلك، اصطناع التقارير المالية وتزوير الانتخابات، والرشوة والابتزاز والجنس، والقتل. يلعبون لعبة قديمة قدم عهد الإمبراطوريات، لكنها تأخذ أبعادا جديدة ومخيفة في هذا الزمن.

ويشرح "جون برينكز" في مقدمة كتابه "الاغتيال الاقتصادي للأمم" دور قراصنة الاقتصاد: مهمتنا سلب ملايين الدولارات من دول عديدة، وتحويل المال من البنك الدولي وهيئة المعونة الأمريكية وغيرها ليوضع في خزائن الشركات الكبرى.وترتبط المساعدات الإنمائية للدول المانحة بأسواقها لشراء السلع والخدمات.

و80% من عقود ومنح الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تذهب مباشرة إلى الأسواق الأمريكية. وتستخدم المساعدات الخارجية من الدول المانحة كسلاح لتعزيز التجارة والمزيد من الأهداف السياسية.

قراءة 141 مرات آخر تعديل في الأحد, 03 نوفمبر 2019 10:23