الإثنين, 02 ديسمبر 2019 10:00

شركة Huawei تتمكن من صنع هواتف ذكية من دون رقائق أمريكية مميز

كتب بواسطة :

يبدو أن صانع الهواتف الذكية الصيني الرائد، هواوي، ما عاد يرى في الموردين الأمريكيين ضرورة، لا غني عنهم، بل من المُستحسن التعامل معهم واستخدام بعض الأجزاء والمركبات التي ينتجونها، وكان لا يستغنى عنها من قبل.

ففي مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال"، الأمريكية، تحدث "رن تشنغفي" (مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "هواوي"، التي تتخذ من مدينة شنجن مقرًا لها، وهي أكبر شركة مصنّعة لمعدات الاتصالات في العالم وثاني أكبر منتج للهواتف الذكية) عن إدارة شركته للحرب التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية، والمخاوف بشأن ما إذا كان يمكن استخدام معداتها للتجسس لمصلحة بكين.

وقد تحصلت شركات التكنولوجيا الأمريكية على الضوء الأخضر لاستئناف أعمالها مع شركة Huawei Technologies Co، العملاقة الصينية للهواتف الذكية، ولكن قد يكون الأمر متأخراً جدا: لقد أصبحت الآن تبني هواتف ذكية من دون رقائق أمريكية.

وأوضح تقرير صحيفة "وول ستريت" أن أحدث هاتف "هواوي"، والذي كشف النقاب عنه في سبتمبر الماضي: جهاز Mate 30، بشاشة منحنية وكاميرات عريضة الزاوية تتنافس مع جهاز iPhone 11 من إنتاج شركة Apple Inc، لا يحتوي على أجزاء أمريكية، وفقًا لتحليل أجرته UBS وFomalhaut Techno Solutions، مختبر التكنولوجيا الياباني الذي تفقد الجهاز من داخله.

قراءة 318 مرات