الثلاثاء, 01 سبتمبر 2020 21:39

أصرَ على أن تكون الإمارات الأولى في الطابور: ابن سلمان كان شريكا سريا كاملا منذ البداية مميز

كتب بواسطة :

كشفت صحيفة "يديعوت" العبرية، في تقريرها اليوم، أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، كان شريكا سريا كاملا منذ البداية. فقد أدت علاقاته الطيبة مع صهر ومستشار الرئيس ترامب، جارد كوشنر، ومع حاكم الإمارات بن زايد، إلى ممارسة ضغط مزدوج في الأيام الأخيرة. ولكن أصر بن سلمان على أن تكون الإمارات الأولى في الطابور.

لم تُطلق السعودية الصافرة أمس حين مرت طائرة "إلعال"، بإذنها الكامل، في سماء المملكة. ووعد كوشنر بأن ثمة دولا أخرى في الطريق"، وهو يعرف على ما يبدو. لا يتعهد ولي العهد السعودي متى سينضم، ولكنه يعد بتقديم المعونة. وترى هذه الرباعية: ترامب - نتنياهو - بن زايد - بن سلمان، ينبغي لكل شيء أن يتم بسرعة، قبل انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة. إذا افتعلتم مشاكل (هكذا يحذر المستشارون الأمريكيون السعودية) فستحصلون على رئيس آخر، يهجر الخليج ويجلب الإيرانيين.

لم تولد العلاقات مع الإمارات الآن ولم تندفع نحو العلن بشكل مفاجئ. منذ ما لا يقل عن 15 سنة والإسرائيليون (حاملو جوازات السفر الأجنبية) يدخلون ويخرجون، لهذا هناك شركة تكنولوجيا عليا تعنى بتحلية المياه للزراعة وإقبال على تكنلوجيا التنصت والتجسس الصهيونية من الإمارات..

قراءة 196 مرات آخر تعديل في الثلاثاء, 01 سبتمبر 2020 22:34